أخبار عالمية

ما هي أجمل مدينة في العالم

كتب/ايمان الشيخ

 

يتوافد السياح من شتى بقاع الأرض كل عام على المدن الأجمل للترفيه عن أنفسهم والاستمتاع بالإجازات هرباً من ضغوط العمل والحياة اليومية، وتصدر المجلات السياحية الكبرى كل عام استطلاعات للرأي بين السياح لمعرفة المدينة الأجمل كل عام، لتصدر قائمة سنوية بأجمل المدن المرشحة للزيارة بناء على عدة عوامل للتقييم.

تنبع أهمية تلك القوائم من حيث كونها تزيد من معدلات الجذب السياحي للمدن الأجمل، وفي عام 2015 احتلت مدينة كيوتو اليابانية المركز الأول في قائمة المدن الأكثر جمالاً في العالم للعام الثاني على التوالي، وهو ما يؤكد مدى استمتاع السياح بتلك المدينة الجميلة.

مدينة كيوتو.

تقع كيوتو في المنطقة الوسطى من جزيرة هونشو اليابانية، وكانت عاصمة الإمبراطورية اليابانية قديماً قبل أن تنقل العاصمة إلى طوكيو، حالياً هي عاصمة لمقاطعة كيوتو ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون ونصف المليون نسمة، وكلمة كيوتو تعني باليابانية المدينة العاصمة. يعتبرها اليابانيون إحدى أهم مدنهم التي تحتوي على التراث الثقافي والمعماري الإمبراطوري، وتحيط بالمدينة الجبال من ثلات جهات هي الشمال، والشرق، والغرب، وقد تم تصميمها مثل أغلب المدن اليابانية، إلا أنها تميزت بوجود شارعين رئيسيين متساويي الطول مما جعلاها تأخذ شكلاً مربعاً.

تاريخ كيوتو

أسست المدينة على يد الإمبراطور كامو الذي كان يبحث عن مكان جديد للعاصمة للابتعاد عن أماكن تواجد خصومه، وظلت المدينة عاصمة للإمبراطورية من عام 794، حتى 1868 عندما تم نقل العاصمة إلى مدينة إدو التي تم تغيير اسمها إلى طوكيو في فترة حكم الإمبراطور مييجي، ونظراً لأهيمة المدينة الثقافية والمعمارية فقد استثناها الأمريكيون من القصف الجوي على اليابان أثناء الحرب العالمية الثانية.

اقتصاد كيوتو.

تعد كيوتو إحدى أضخم المدن اليابانية، وذلك لأهميتها في المجال الصناعي إلى جانب قطاع السياحة، فهي تضم العديد من المنشآت المخصصة لمختلف أنواع الصناعات الخفيفة والثقيلة والإلكترونية، كما أنها تشتهر عالمياً بمهارة الصناع الحرفيين في الصناعات الصغيرة واليدوية، مثل التحف الفنية والخزف وتطريز الحرير وتشكيل البرونز، ورغم أن الإنتاج الصناعي يعد أقل من باقي أنحاء اليابان إلا أنها تتميز بوجود صناعات بالغة الأهمية مثل قطع غيار الطائرات والمواد الكيماوية، ويتجه السياح إلى شراء المنتجات المصنوعة يدوياً في تلك المدينة.

تراث كيوتو.

الثقافي كيوتو أحد المراكز الدينية الهامة في اليابان وقارّة آسيا، وتشتهر بوجود العديد من المعابد البوذية وأضرحة الشنتو، ويبلغ عدد المعالم التاريخية في المدينة ما يزيد على ألفي معلم أثري ما بين أضرحة ومعابد وأعمال فنية، ومن أشهر المعابد في كيوتو المقصورة الذهبية التي بنيت في عام 1394.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق