المرأةتقارير

البداية

كتبت م/ سمر رشوان

(البداية ) اول ايفينت خاص بريادة الأعمال للبنات في الغربية برعاية المجلس القومي للمرأة قسم تنمية قدرات المرأة بالتعاون مع شركة Wompreneur .
لدعم السيدات صاحبات المشروعات وللواتي يفكرن بإقامة مشروع يوضح لهم كيفية بداية المشروع وكيفية تطوير مشروعاتهم القائمة ايضا .

بدا اليوم بكلمة ا/ دعاء نوح مؤسسة شركة Wompreneurعن ما تقدمه الشركة من دعم وتدريب للسيدات والفتيات سواء مؤسسات مشاريع او اللواتي لديهن افكار لمشاريع للبداء فيها

ثم كلمة  للدكتورة / علياء أحمد
مؤسس الحملة القومية الأولى للتوعية(متلازمة مش ازمة ) والتعريف بذوي متلازمة داون وصيدلي تغذية تحكي عن تجربتها الخاصة مع متلازمة داون وكيفية العامل معاها .

ثم بعد ذلك سشن للمهندس /سامح حسن علي

مؤلف كتاب (Successful,Tender & Pricing Techniques) و خبرة أكثر من 17 سنة في مجال المقاولات وإعداد المناقصات وعروض الأسعار والتسعير لكبرى المشروعات القومية في مصر والشرق الأوسط
– مدرب معتمد من GIZ , IPMA , ALUD, OSHA-  قام بإعداد الكثير من البرامج التدريبية الفنية في مجال التسعير.

تحدث  عن اهداف التسعيرواستراتيجيات التسعير  حيث تضمن السشن :

1-التسعير في بداية العمل او الانتاج للمنتجات النادرة.

2- التسعير بهدف إختراق السوق للمنتجات النمطية .

3- التسعير الاقتصادى.

4- التسعير المتدرج.

5- التسعيرالنفسي.

6- التسعيربهدف عمل العروض والخصومات.

وسشن للمهندس / محمود حجاب

– استشاري تطوير الاعمال .

–  خبرة اكثر من ١٧ عام في إدارة و تطوير الأعمال.

– أسس اول بيزنس خاص في سن ال ١٣

– حاصل على ماجستير الإقتصاد من جامعة بنسلفانيا.

– حصد المركز السابع عالميا كأفضل محلل مالي و فني لأسواق المال في ٢٠٠٩

– عمل كمؤسس أو استشاري لمشاريع ناشئة متعدده في أكثر من ١٦ صناعة مختلفة.

تحدث فيه عن كيفية بداية المشروع من الفكرة وكيفية عمل دراسة الجدوى للمشروع وعن بعض المشاكل التي يمكن ان تقف حاجز امام استمرارية المشروع وكيفية مواجهتها .

اختتم اليوم بجلسة حوارية مع الاستاذة /ريهام كرات مديرة قسم الخدمات الغير مالية بجهاز تنمية المشروعات بمحافظة الغربية واستاذة / زينب حمزة مؤسس براند Zayلحلي النحاس والفضة  تحدثن فيه استفسارات من المشاركات فالايفنت عن السوق وعن الموازنة بين الاسرة والعمل .

كان من الحضور نماذج ناجحة في مجال ريادة الاعمال وصاحبات المشاريع منها ا/هناء السيد مصممة  جلد طبيعي واكسيسوارات (Rezon)  مدرسة تربية فنية و صاحبة جروب  (هنا هاندميد) شاركت في معرض ابداع الدولي ومعرض دافينشي الدولي ومشاركة حاليا في معرض الكتاب وايضا أ/نجلاء هنداوي صاحبة جروب (Mme Eidy) كوريشية ومكرمية في مجال الديكور والملابس عضوة في رابطة الاشغال اليدوية في الاسكندرية وشاركت في معارض تابعة للمجلس القومي للمرأة والصندوق الاجتماعي .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق