أخبارمصر

كلية علوم الفيوم تحصل على منحة بحثية ب2 مليون جنيه

 

كلية علوم الفيوم تحصل على منحة بحثية ب2 مليون جنيه

الفيوم – محمد عبد القوى 

تحت رعاية ا.د أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم صرح ا.دعرفة صبري عميد كلية العلوم أن فريق فيزياء الطاقات العالية بكلية العلوم حصل على مشروع بحثي بتمويل 2 مليون جنيه من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، وأن فريق فيزياء الطاقات العالية من المراكز التي تم إنشاؤها حديثًا بكلية العلوم، و بانضمام هذا المركز إلى المركز الأوربي للأبحاث النووية تصبح جامعة الفيوم الأولى إفريقيا والثانية عربيا.

كما صرَّح أ.د عرفة صبري أن المركز يسهم في خدمة قطاع كبير من الباحثين في مجالات العلوم الأساسية والهندسية والحاسبات والطب وغيرها من المجالات.

وأعرب سيادته عن سعادته بأن قسم الفيزياء بكلية العلوم يحتل التصنيف الأول محليا وعربيا، ويحتل مركزا متقدما في التصنيف الدولي للأقسام والمراكز البحثية.

ومن الجدير بالذكر أن صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية يعمل على بناء القدرات الخاصة بالموارد البشرية والخاصة بالمعامل المختلفة بالجامعات والمراكز البحثية المصرية، فى إطار الأولويات التي يحددها المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، ودعم القدرات الابتكارية لمنظومة العلوم والتكنولوجيا، ودعم الدورة الكاملة للبحث العلمي وتطوير المنتجات الوطنية التي تعتمد على المعرفة والتكنولوجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق